الأربعاء، 9 فبراير، 2011

مواطنون يطالبون تدخل القائد لتحسين اوضاعهم


طرابلس - أويا
تجمع حشد من المواطنين صباح اليوم أمام اللجنة الشعبية العامة رافعين صور القائد معمر القذافي مطالبين إياه بالتدخل الفوري لتحسين أوضاعهم المعيشية.
وقال أحد المواطنين لـ "أويا الالكترونية " نحن جئنا بعد أن فاض بنا الكيل، إننا نعيش أسوء معيشة في دولة تنعم بعديد الخيرات فنحن ليس لدينا لا مأوى ولا مكان ننام فيه سوى أكواخ من صفيح في مشروع أبو سليم السكني والأمطار دخلت إلينا في أكواخنا وأفسدت كل شيء فإلى متى ونحن نعاني هكذا".
وأضاف قائلا : " لقد جئنا عدة مرات إلى اللجنة الشعبية العامة وفي كل مرة يتم تحديد موعد لنا على أمل ايجاد حل لنا ولكن دون جدوى ولذلك فقد سئمنا من الوعود الزائفة" حسب قوله.
وقالت مواطنة لأويا " نحن نناشد قائد الثورة معمر القذافي للتدخل فورا لإيجاد حل لنا فنحن ليبيون ويحق لنا أن نعيش على أرضنا وفي بلدنا بكرامة تكفينا اهانات من اللجنة الشعبية العامة التي لم تقدم لنا حلا وما دامت ليس لديها القدرة على إيجاد حلول لنا فليتركوا لغيرهم المكان لإشخاص يقدرون ظروفنا ويتفهمون مشاكلنا.
يشار إلى أن هؤلاء المواطنون يقطنون بمشروع أبو سليم السكني وجاؤو عدة مرات إلى اللجنة الشعبية العامة وفي 

الثلاثاء، 8 فبراير، 2011

القذافي يحاور حقوقيين ونشطاء ليبيين

القذافي دعا المتظاهرين في تونس ومصر للمطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل (الجزيرة-أرشيف)

خالد المهير-طرابلس
 
ناقش العقيد الليبي معمر القذافي في لقاءين منفصلين مع نشطاء حقوقيين ليبيين وفعاليات أخرى الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في ليبيا، وحذر مما سماها مشاكل قد تتعرض لها البلاد بسبب ما يحدث في الدولتين الجارتين تونس ومصر، لكنه أشار إلى إمكانية إجراء تعديلات على نظام السلطة الشعبية ونظام إدارة الدولة والحكم المحلي.
 
وكشف الناشط الحقوقي عبد السلام المسماري عن لقاء خاص عقد الأحد الماضي بين القذافي ونشطاء في مجال حقوق الإنسان، ناقش خلاله الطرفان عددا من المسائل المتصلة بالشأن الحقوقي العام وكيفية إيجاد تشريعات قانونية ومرجعية تضمن احترام المزيد .....................

الاثنين، 7 فبراير، 2011

إعتقال تعسفي و بمعزل عن العالم للعقيد (عادل عبدالله الجهاني)


تحرك عاجل
تواصل أجهزة هئية الاستخبارات العسكرية الليبية اعتقال الضابط (عادل عبدالله الجهاني) لما يزيد عن ثلاث أسابيع، الجهاني يحمل يحمل رتبة عقيد في سلاح الجو الليبي و هو من مواليد 1961 من سكان مدينة بنغازي.
وفقا لمصادر موثوقة فقد تم اعتقال العقيد الجهاني بشكل غير قانوني و دون توجيه أي تهمة بواسطة حملة قادها العميد (عوض السعيطي) آمر الاستخبارات العسكرية و الذي يحمل تاريخا حافلا بالانتهاكات الحقوقية و القانونية.
إن التضامن تتابع بقلق ما يتعرض له الضابط (عادل عبدالله الجهاني) من إخفاء قسري ، و يعد إعتقال الجهاني اعتقال تعسفي بعزلة عن العالم الخارجي حيث لم تتمكن أسرته من الاتصال به حتى تاريخ إصدار هذا البيان و لم يمَكن من حق توكيل محامي للدفاع عنه.
و تدعو التضامن السلطات الليبية  إلى إطلاق سراحه فورا ، و تحمّلها المسئولية الكاملة عن سلامة العقيد عادل الجهاني ،  كما تنوه التضامن بأنها بصدد مخاطبة الجهات المختصة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة و الآليات  المتابعة لقضايا الاعتقال التعسفي و مناهضة التعذيب.
كما تناشد التضامن المنظمات الدولية و المحلية التدخل العاجل للإفراج الفوري عن العقيد عادل الجهاني
 التضامن لحقوق الإنسان

The role of the West in Egypt protests