الخميس، 17 مارس، 2011

M2U00030.avi

إجراء عاجل تخوف من حدوث عمليات قتل على نطاق واسع خارج القضاء بكلية الشرطة بمدينة طرابلس


17.03.2011

PR-LHRS-27- 011


إجراء عاجل
تخوف من حدوث عمليات قتل على نطاق واسع خارج القضاء بكلية الشرطة بمدينة طرابلس
تتابع التضامن بقلق شديد ما تداولته الأخبار من أحداث جرت يو م أمس بكلية الشرطة بمدينة طرابلس، و وفقاً لشاهد عيان، فإن معسكر تدريب الشرطة المعروف بالتكبالي و الذي يبعد حوالي 1.5 كم عن مستشفى صلاح الدين قد تعرض يوم أمس لحصار من قبل إحدى الكتائب الأمنية التابعة للقذافي ، ثم إقتحمت مجموعات من هذه الكتائب مبنى الكلية الذي يتواجد به عدد أربع دفعات من طلبة كلية الشرطة (الدفعة الواحدة بها ما بين 400 – 450 طالب)  ليسمع بعدها دوي مستمر لإطلاق النار بشكل مكثف لمدة ساعتين تقريبا مع صرخات إستغاثة من قبل الطلبة، ثم خفًت شدة إطلاق الرصاص و ظلت مستمرة حتى الساعة الثالثة من ظهر اليوم.
ينتمي معظم الطلبة المتواجدون في الكلية للمنطقة الشرقية ، و يخشى أن يكون الغرض من هذه العملية الإنتقام بسبب إعلان المنطقة الشرقية الإنفصال عن نظام القذافي ، و لدينا تخوف كبير من أعمال تصفية داخل ثكنة كلية الشرطة ، في عمليات قتل متعمد خارج نطاق القضاء. الكلية العسكرية محاصرة حاليا بشكل تام ، و لا توجد أي اتصالات مع طلبة الكلية منذ إندلاع هذا الهجوم.
إننا في منظمة التضامن لحقوق الإنسان ندعو المنظمات حقوق الإنسان الدولية و المحلية  و خصوصا لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة و التي يتواجد فريق منها بمدينة طرابلس حاليا إلى ضرورة التحقيق الفوري في هذه الحادثة و كشف حقيقة ما جرى و معرفة مصير طلبة الكلية و تقديم كل من يثبت تورطه للقضاء.
التضامن لحقوق الإنسان
جنيف

الاثنين، 14 مارس، 2011

الحرة: الشاب الأميركي الليبي الذي قتل في البريقة


14.03.2011

PR-LHRS-26- 011


بيان صحفي التضامن لحقوق الإنسان تدين إستهداف الصحفيين
تعرب التضامن لحقوق الإنسان عن شديد أسفها لاغتيال علي حسن الجابر ، وهو مصور يعمل لحساب قناة الجزيرة ، وقد قتل المرحوم الجابر  في كمين بالقرب من مدينة بنغازي. التضامن لحقوق الإنسان تقدم أحر التعازي و المواساة لأسرة علي حسن الجابر و لكافة الزملاء  و الأصدقاء. اغتيال الجابر ليس حادثا معزولا ، وإنما جزء من حملة شرسة تستهدف أطقم الصحفيين و وسائل الإعلام الدولية. ففي الاسبوع الماضي ألقي القبض على ثلاثة من فريق الصحفيين التابع لهيئة الاذاعة البريطانية BBC  (1) و قد تعرض جميعهم لمعاملة غير إنسانية وعنيفة على أيدي قوات الأمن التابعة لنظام القذافي. أيضا يوم الجمعة 11 مارس ، اختطف فريق من صحفيىCNN   في منطقة تاجوراء شرق طرابلس ، وذكر  السيد روبرتسونRobertson  ((2 و هو أحد الصحفيين المختطفين تفاصيل التجربة المروعة و المعاملة المرعبة التي لاقاها على أيدي قوات الأمن ، و رغم أن عملية الاختطاف  كانت لفترة  وجيزة ولكنها عملية إرهاب بكل ما تعني الكلمة (حسب وصفه). كما وردت رسالة بالبريد الالكتروني إلى وكالة التضامن الإخبارية  من قناة التلفزيون الالماني ZDF  (3) ،تفيد أن القناة اتخذت قراراً بسحب الصحافي التابع لها مخافة على سلامته بسبب إشتباه المتابعة. 
وفقا لتقرير صادر عن لجنة حماية الصحفيين (4) ، أن هناك سبعة صحفيين في عداد المفقودين ؛و لا توجد  أي معلومات عن مكان وجودهم و سلامتهم.  
التضامن لحقوق الإنسان إذ تدين هذه الأعمال ، تحمل نظام القذافي المسؤولية المباشرة عن هذه الحملة المنظمة ضد الصحفيين ، كما تدعو التضامن المجتمع الدولي للمطالبة بالوقف الفوري لهذه الحملة الاجرامية واطلاق سراح الصحفيين المختطفين.
التضامن لحقوق الإنسان جنيف

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 1

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 2

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 7

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 6

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 6

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 5

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 5

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 4

نبض البلد (تحليل معمق لشخصية معمر القذافي) الجزء 3

الأحد، 13 مارس، 2011

Libya, doctor describes removing anti-aircraft bullets from patients 04....

RAW, Libya,seriously injured protester being helped in Souq Al Jummah 25...

دخول مرتزقة القذافي إلي مدينة مصراته

معارك مصراته الأحد الماضى