الاثنين، 14 مارس 2011


14.03.2011

PR-LHRS-26- 011


بيان صحفي التضامن لحقوق الإنسان تدين إستهداف الصحفيين
تعرب التضامن لحقوق الإنسان عن شديد أسفها لاغتيال علي حسن الجابر ، وهو مصور يعمل لحساب قناة الجزيرة ، وقد قتل المرحوم الجابر  في كمين بالقرب من مدينة بنغازي. التضامن لحقوق الإنسان تقدم أحر التعازي و المواساة لأسرة علي حسن الجابر و لكافة الزملاء  و الأصدقاء. اغتيال الجابر ليس حادثا معزولا ، وإنما جزء من حملة شرسة تستهدف أطقم الصحفيين و وسائل الإعلام الدولية. ففي الاسبوع الماضي ألقي القبض على ثلاثة من فريق الصحفيين التابع لهيئة الاذاعة البريطانية BBC  (1) و قد تعرض جميعهم لمعاملة غير إنسانية وعنيفة على أيدي قوات الأمن التابعة لنظام القذافي. أيضا يوم الجمعة 11 مارس ، اختطف فريق من صحفيىCNN   في منطقة تاجوراء شرق طرابلس ، وذكر  السيد روبرتسونRobertson  ((2 و هو أحد الصحفيين المختطفين تفاصيل التجربة المروعة و المعاملة المرعبة التي لاقاها على أيدي قوات الأمن ، و رغم أن عملية الاختطاف  كانت لفترة  وجيزة ولكنها عملية إرهاب بكل ما تعني الكلمة (حسب وصفه). كما وردت رسالة بالبريد الالكتروني إلى وكالة التضامن الإخبارية  من قناة التلفزيون الالماني ZDF  (3) ،تفيد أن القناة اتخذت قراراً بسحب الصحافي التابع لها مخافة على سلامته بسبب إشتباه المتابعة. 
وفقا لتقرير صادر عن لجنة حماية الصحفيين (4) ، أن هناك سبعة صحفيين في عداد المفقودين ؛و لا توجد  أي معلومات عن مكان وجودهم و سلامتهم.  
التضامن لحقوق الإنسان إذ تدين هذه الأعمال ، تحمل نظام القذافي المسؤولية المباشرة عن هذه الحملة المنظمة ضد الصحفيين ، كما تدعو التضامن المجتمع الدولي للمطالبة بالوقف الفوري لهذه الحملة الاجرامية واطلاق سراح الصحفيين المختطفين.
التضامن لحقوق الإنسان جنيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق