السبت، 5 فبراير 2011

جمعية حقوق الإنسان تدعو سجناء مفرج عنهم إلى الاندماج في مجتمعهم

طرابلس – ليبيا برس
أصدرت جمعية حقوق الإنسان بيانا بخصوص الأثني عشر سجينا الذين تم الإفراج عنهم الخميس، بعد أن كانوا محكومين بالسجن المؤبد على خلفية انتمائهم لتنظيم مسلح محظور منذ 21 سنة.
وقالت الجمعية في البيان: في إطار الجهود التي تبذلها جمعية حقوق الإنسان لأجل الإفراج عن من تبقى من السجناء السياسيين فخاطبت المجلس الأعلى للهيئات القضائيـة وطالبت بالإفراج عنهم وقـد استجاب مشكـوراَ بالإفراج عـن (اثني عشر سجيناَ) منهم تم الحكم عليهم بمدد متفاوتة تتراوح مابين الثلاثة سنوات إلى السجن المؤبد و يأتي هذا الإفراج بعد قضائهم ربع المدة المحكومين بها كما أن الحالة الصحية لبعضهم ساهمت في ذلك.
وشكرت الجمعية "كل الجهات ذات العلاقة التي ساهمت في الإفراج عنهم".. مهيبة في نفس الوقت بالمفرج عنهم "بأن يتجهوا إلى بناء حياتهم والاندماج في مجتمعهم والعمل والتعاون نحو مجتمع تسوده العدالة والقانون.
وكانت ليبيا قد أفرجت الخميس عن 12 سجيناً ينتمون إلى تنظيم مسلح محظور.
ووفقا لمصادر ليبية فإن السجناء كانوا محكومين بالمؤبد منذ بداية تسعينيات القرن الماضي غادروا سجنين بمدينتي طرابلس وبنغازي أين كانوا يمضون عقوباتهم.
وأشارت المصادر إلى أن الإفراج جاء نتيجة الجهود التي بذلتها جمعية حقوق الإنسان برعاية سيف الإسلام االقذافي وتنفيذا لقرار المجلس الأعلى للهيئات القضائية الذي صدر مؤخرا بشأن العفو عن تنفيذ باقي العقوبة. 
وتعهد السجناء المفرج عنهم في رسالة خطية بأن يكونوا العون في بناء المجتمع الليبي والاندماج فيه، مطالبين بمد يد العون لهم بعد 21 سنة قضوها في السجن.
يشار إلى أن ليبيا كانت قد أفرجت في مارس الماضي عن 214 سجينا إسلاميا على رأسهم ثلاثة من قادة الجماعة الإسلامية المقاتلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق