السبت، 12 مارس 2011

نداء عاجل جرائم ضد الإنسانية في مستشفى طرابلس المركزي – شارع الزاوية


12.03.2011
PR-LHRS-24- 011
توفرت معلومات لدى التضامن مثيرة للقلق حول قيام إدارة مستشفى طرابلس المركزي ، الواقع في شارع الزاويه، بإرتكاب جرائم ترتقى الى جرائم ضد  الانسانيه من:
  • رفض  تسلىم جثامين ضحايا المظاهرات من المواطنين الى ذويهم لتمكينهم من دفنهم فى مقابر معلومه،
  • سحب الجثامين الى اماكن مجهوله لا يعرف مصيرها،
  • نقل الجرحى الى اماكن مجهوله ولا يعرف مصيرها.
هذه المماراسات الاجراميه أدت الى إحجام كثير من المواطنين الجرحى من الذهاب الى المستشفيات مخافه تعرضهم للخطف والمصير المجهول.
المعلومات المتوفره لدى التضامن ان الدكتور احتيوش فرج احتيوش، عضو قيادى فى حركه اللجان الثورية، يشرف على هذه الجرئم بشكل مباشر. كما ان الدكتور ابوالقاسم البارونى يتحمل مسؤليه هذه الجرئم بصفته مدير المستشفى المركزى.
التضامن تدعو المنظمات الدوليه والنقابات والجمعيات الطبيه الى التنديد بهذه الممارسا ت والمطالبه بضروره الإفصاح عن مصير من تم خطفهم من المستشفيات ومحاسبه الجناة.
التضامن لحقوق الإنسان
جنيف

هناك 5 تعليقات:

  1. كلمة في حق الدكتور احتيوش .. حسب مصادر موثوقة تم استبعاده من قسم الجراحة بكلية الطب في أواخر السنة الماضية وتم عزله من رياسة قسم الجراحة بالمشتسفي المركزي منذ الاسبوع الاول من اندلاع ثورتنا المباركة والسبب يستطيع اي أحد التكهن به.... المعني في اجازة رسمية منذ شهر مارس ولم يقم بأي عمل رسمي في المستشفي والتي انتهت بابتعاده نهائيا وذهابه الي تونس يوم 26 مايو ولكن بسبب حادثة وفاة شقيقته الصغري اضطره للعودة الي ليبيا في يوم 31 مايو وعلى اثرها وضع في قائمة الممنوعين من مغادرة ليبيا. اما بخصوص ما ورد ذكره في بعض القنوات من استعمال الكتائب لمزرعته في جودائم فهذا لم يحدث علي الرغم لو ارادوا استعمالها لا يستطيع منعهم من ذلك ماحدث هو ان الكتائب اقاموا نقطة تفتيش علي الطريق الرئيسية في جودائم بين مزرعته ومزرعة جاره وهو مواطن لا علاقة له بالنظام ولان مزرعته غير مسورة فقد استعملت الكتائب مزرعة هذا المواطن لوضع عتادها بها وليس مزرعة المعني ... هل يعقل قيام الدكتور احتيوش بهذه الاعمال في المشتسفي وهو الذي قام باجراء حوالي 9000 عملية جراحية بين كبري ومتوسطة وصغري وانقذ اللاف الارواح باذن الله وعونه 450 عملية زراعة كلي نسبة نجاحها % 95 من اعلي النسب في العالم واجرى 20 عملية زراعة كبد تقريبا مستحيلة بالامكانيات المتوفرة هذا بالاضافة الي حملته لتثقيف المواطنين بموضوع زراعة الاعضاء في ليبيا .. بالنسبة لي ولاي عاقل لا يعقل تورطه في تصفية الموجوديين في المستشفيات من المتضاهرين واخفاء الجثت وهو موضوع لا يقبل التسائل . ولعلم الجميع فانا شاهدت عبان واعمل بالقرب من د. احتيوش. الرجاء لاصحاب التعليقات توخي الحقيقة وعدم التحامل والابتعاد عن زرع الاحقاد والضغائن من اجل ليبيا جديدة ..ارجوا من قناتكم التحقق من هذه المعلومات الواردة للمصداقية وافائنا بما تتوصلوااليه بالخصوص ولكم التقدير والاحترام وعاشت ليبيا حرة ..

    ردحذف
  2. للنجاح ضريبه وهذه ضريبه نجاح احتيوش يجب ان يتحملها

    د احتيوش انسان ناجح ووطنى ويحب الخير للجميع وبعيد على كل الاتهامات الموجه اليه والدليل تم استبعاده من كل المناصب وحاربه مصطفى الزائدى بكل الوسائل وسيف الاسلام القذافى وكان استمروا فى النظام ممكن يتعرض لاكثر وكل اطباء الجراحه يعرفون هذا والسلام

    ردحذف
  3. لا لا يا ناس عيب تلفقو للناس المحترمة النضيفة أكاذيب . الدكتور أحتيوش إنسان عاقل و من أكثر الناس المثقفة و المحترمة اللي قابلتهم وبدل مجهود كبير يشكر عليه في الصحة .

    ردحذف
  4. ‎الدكتور أحتيوش فرج آحتيوش ايده نظيفه في الطب في ليبيا ، ياسر ان كان ميردش في حد مريض او محتاج. قام بالاف العمليات الجراحيه منها استئصال المراره و زراعه الآعضاء مجاناً بدون مقابل وكان افضل دكتور عندنا في البشري.‎

    ردحذف
  5. االله لا تردا المجرم السفاح ابو القاسم الباروني صاحب عيادة المسرة ليبيا : هدا المجرم موقوف في تاجورا لانه يتاجر فالاعضاء البشرية وقد تم ضبت مزرعته وبها المخلفات البشرية يتم فرمها واعطائها للحيوانتا عرض الفيديو فالتلفزيون بدون ذكر اسم صاحب المصحة وجد ان المحرقة التي في مزرعته لا تشتغل وان الاعضاء يتم فرمها واعطائها للحيوانات يحاول حاليا رشوة كتيبة في تاجوراء بمبلغ 5 مليون وتوسط له بعض المشايخ من كاباو وبمجرد اعلامهم بتفاصيل القضية رجعو خائبين الظن في هذا المجرم قام برشوة وكيل النيابة في ماسبق مقابل اطلاق سراحه والان محتجز في تاجوراء ويحاول جاهدا رشوة اعضاء الجيهة المحتجز عندها

    ردحذف